@AlMaarefa: #جامعة_المعرفة – ممثلة بعمادة الدراسات العليا والبحث العلمي – ترحب بطلبة الجامعات في معسكر البحث وال
@AlMaarefa: بمشاركة بحثية طلابية كبيرة من عدة جامعات سعودية، وإشراف عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي، معالي ر
@AlMaarefa: يطيب لنا دعوتكم لحضور فعاليات يوم البحث العلمي، المقام في #جامعة_المعرفة ( قاعة الدرعية). @AlMaarefa
@AlMaarefa: معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار د. محمد بن أحمد السديري في زيارة لجناح #جامعة_المع
@AlMaarefa: الإعلان الأخير… دعوة للتسجيل في منافسات يوم البحث العلمي، المقام في #جامعة_المعرفة. تُقبل ملخصات ا

كلمة عميد البحث العلمي

تأسست جامعة المعرفة وفق أسس توليد المعرفة طويلة الأمد التي يتوقع أن تكون إضافة فارقة في رقي المجتمع – أي مجتمع . ومن الحقائق الثابتة، أن المعرفة القائمة على البحث تحقق التنمية المستدامة، وتبشر بعوائد مستقبلية وارفة الظِّلال. ولذا يتبنى مركز الأبحاث بجامعة المعرفة المشاركة في مسيرة التنمية البحثية من خلال نشر ثقافة البحث العلمي، والدعوة إلى تبنيها كأسلوب ممارسة لكل مسيرة أكاديمية سواء لدى أعضاء هيئة التدريس أو الطلبة، وذلك من خلال خطة بحثية تنفيذية للأعوام الستة القادمة (2020-2025 م) تلتزم، وتتماشى مع النهج الجديد، والتحول إلى ريادة الأعمال للبحث، والاكتشاف، والابتكار، ونقل التكنولوجيا؛ وتنطلق من الهدف الإستراتيجي الثالث لجامعة المعرفة الذي ينص على: “تعزيز، ودعم المساهمات العلمية عالية التأثير”، حيث تم اقتراح ست عشرة مبادرة أو مشروعًا خلال هذه الفترة، وتم تحديد 69 مؤشر أداء رئيسي، وسيقوم مركز الأبحاث بالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية بمتابعة تنفيذ هذه الخطة التي تتطلب التزامًا ثابتًا لتطوير البنية التحتية السليمة للسياسات، والمبادئ التوجيهية، والإجراءات التي يمكنها رعاية خطة البحث الموسعة بكفاءة، وفعالية. وعلى الرغم من أن خطة البحث المبدئية هذه ستسمح لمسيرتنا العلمية بالبدء، إلا أننا ندرك الحاجة الحتمية لمراجعتها ، وتطويرها بما يتوافق والاحتياجات العلمية، والعملية.

د. سلطان بن محمد الشهري
6200
مقرر دراسي
2750
طالب وطالبة
736
طلاب دوليين
5
برامج معتمدة

فخـــر المعــــرفة

نفخر بعرض قصص النجاح لطلابنا وإبراز إنجازاتهم وإلهام الآخرين لتحقيق أهدافهم وأحلامهم الدراسية."

د. نايف بن سليمان العلي
خريج كلية الطب
وجدت نفسي ممتنا لجامعتي: جامعة المعرفة؛ فمع أن النظام الأكاديمي حازم. ولا هوادة في الانضباط والتحصيل. إلا إن شعور وجودك في محضن تعليمي (عائلي) يحفزك للتعلم؛ فالأستاذ الجامعي معطاء دون تضجر يأخذ بيدك تعليما وتدريبا حتى تتقن.
عالية بنت نضال السهلي
خريجة نظم المعلومات
ما يميز جامعة المعرفة وتحديدا في تخصصي. أنها تمكّن الطالب من مهارات إضافية عملية تضع الطالب في مسيرة التراكم الخبزاتي أثناء الدراسة. ليكون مؤهلا لسوق العمل حال تخرجه. كما أن جامعتي لم تكتف بالتخصص النظري والتدريب العملي
سارة بنت ناجي القحطاني
خريجة نظم المعلومات
بحمد الله وتوفيقه. أننا - كطلبة في جامعة المعرفة - أدركنا هذا المتطلب منذ الأيام الأولى في دراسة التخصص؛ فالزيارات المبكرة التي كانت تنظمها الجامعة للشركات الكبرى المتخصصة. جنت لنا أهمية تنويع مصادر تعلمنا.

جامعة المعرفة

البحث العلمي يفتح الأبواب لفهم أعمق للموضوعات والمشاركة في مشاريع تحقيق الإنجازات البحثية

معرض الصـــور

نوثق انجازات ابنائنا ومنسوبينا ...