تدشين حملة الزواج الصحي

الخميس, فبراير 21, 2019

استضافت وحدة المسؤولية المجتمعية بجامعة المعرفة  تدشين حملة توعوية " الزواج الصحي "  التي نظمتها كلاً من صحة الرياض ومدينة الملك فهد الطبية ، أقيمت يوم الخميس الموافق 21 فبراير2019م . أبتدأ الدشين بكلمة ترحيبية من الدكتور ناصر الجارالله عميد كلية العلوم التطبيقية رحب فيها بالحضور من الأخوة والأخوات ، كما نوه سعادته بأهمية الحملات التوعوية والتثقيفية الصحية. ومن جانبه ذكر الدكتور إياد دمياطي استشاري طب الاسره بمدينة الملك فهد الطبية  ان الزواج الصحي  يمثل حالة من التوافق والانسجام بين الزوجين من النواحي الصحية والنفسية والبدنية والاجتماعية والشرعية بهدف تكوين أسرة سليمة وإنجاب أبناء أصحاء لتكوين اللبنة المجتمعية السليمة.

كما ذكرت الدكتورة ميسون البديوي أنه ينصح للمقبلين على الزواج القيام بإجراء الفحص الطبي قبل موعد الزواج بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ليتسنى للزوجين التخطيط لحياتهما بشكل أفضل، حيث إن صلاحية شهادة الزواج الصحي تستمر لمدة ستة أشهر ويمكن فقط إعادة فحص الأمراض المعدية عند الحاجة لإعادة الفحص مرة آخرى.

وفي نهاية التدشين كرم الدكتور ناصر الجارالله المحاضرين والقائمين على هذا البرنامج الصحي ، كما شكر حضور المشاركين جامعة المعرفة على الاستضافة ، حيث جاءت هذه الاستضافة من منطلق حرص الجامعة الدائم على استمرارية ودعم المشاركات المجتمعية والمعرفية خدمة للوطن والمواطن.