وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية

الهدف

تهدف وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل الأكاديمي في الجامعة لتحقيق التميز في الأداء بما يحقق رسالة ورؤية الجامعة ، وذلك من خلال الالتزام بمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي وتطبيق المبادئ الأكاديمية والممارسات الجيدة المعتمدة لدى مؤسسات التعليم الجامعي  محلياً وعالمياً ، في متابعة وإدارة الشئون الأكاديمية للجامعة.

مهام الوكالة

  1. متابعة سير العمل الأكاديمي في الجامعة والتأكد من كفاية وفعالية الأداء فيها، والتنسيق بين نشاطاتها لتحقيق الانسجام والتكامل بينها، بما يحقق الأهداف والسياسات الاستراتيجية العامة للجامعة.

  2. وضع الآليات والإجراءات اللازمة لتشجيع ودعم البحث العملي والدراسات والبحوث التطبيقية المتخصصة بما يحقق للجامعة هدفها في البحث العملي المتميز والدراسات التطبيقية المتخصصة.
  3. وضع الآليات والإجراءات اللازمة لتفعيل التعليم الالكتروني ومصادر التعلم في الجامعة وتقديم الدعم اللازم للجامعة لتطوير العملية التعليمية ودعمها بما يساهم في تنوع وسائل التعلم والتعليم وزيادة التحصيل العلمي للطلبة.
  4. الإشراف العام على التقييم السنوي للبرامج الأكاديمية والخطط الدراسية وفق متطلبات سوق العمل لتطوير أو استحداث برامج أكاديمية.