إدارة الموارد البشرية

عن الادارة

إدارة الموارد البشرية في جامعة المعرفة تعتبر العمود الفقري لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة من خلال توفير وتطوير وإدارة المواهب البشرية. بمسؤوليات تمتد من مواءمة سياسات وعمليات الموارد البشرية مع احتياجات وأهداف الجامعة، إلى تطوير نظام عادل ومجزٍ للحوافز والمزايا لتعزيز الولاء والانتماء بين العاملين. تلتزم الإدارة بجذب والحفاظ على الكفاءات المتميزة، وتشرف على تنفيذ خطط العمل الإدارية وبرامج التطوير والتحسين. من خلال المشاركة في أتمتة الأعمال وتطبيق نظام إدارة الموارد البشرية HRMS، تعمل الإدارة على تحسين الكفاءة الإدارية وتسهيل عمليات التدريب والتطوير للموظفين. إعداد وتقييم التحليل الوظيفي لكافة الوظائف يضمن تناسق أداء الموظفين مع أهداف الجامعة، بينما يتم تقييم أداء الموظفين بشكل دوري لضمان التطوير المستمر. الإدارة مسؤولة أيضًا عن تقييم ومتابعة خدمات التأمين الطبي، إشراف على شؤون الموظفين، والتأكد من تطبيق معايير السلامة المهنية. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على حل المنازعات العمالية، اقتراح تعديلات سياسات الموارد البشرية، والإشراف على خدمات العلاقات الحكومية، مع تسجيل وتحديث بيانات الموظفين في الأنظمة الرسمية. في جوهرها، إدارة الموارد البشرية بجامعة المعرفة تلعب دورًا حيويًا في تحسين جودة العمل، وضمان الإنجاز، وتعزيز بيئة عمل تشجع على الإبداع والتميز.
 

رابط بوابة التوظيف للجامعة:

الرؤية

أن تكون إدارة الموارد البشرية نموذجاً للخدمات عالية الجودة المقدمة لمنسوبيها من موظفين، وأعضاء هيئة تدريس للوصول إلى رأس مال بشري عالي الأداء.

الرسالة

تحقيق طموحات المستفيدين من خلال تقديم خدمات نوعية تستقطب، وتحفز، وتستبقي موارد الجامعة البشرية في بيئة عمل داعمة.

القيم

  •   الدقة في العمل: الدقة في البيانات المتعلقة بنشاطاتنا، وأعمالنا، وفي تطبيق الأنظمة، والقوانين المعتمدة، وصحة، ومصداقية المستندات.
  • السرعة في العمل: إنجاز أعمالنا المقدمة للمستفيدين، والتفاعل مع الأحداث، والحالات الطارئة.
  •  التطور المستمر: نعمل على تطوير أنظمة الموارد البشرية، ومستوى الخدمات، وسياسات التحفيز الخاصة بالموظفين.
  • الأمانة والسرية: سرية جميع البيانات الخاصة بالموظفين والجامعة.
  • المرونة: تطوير، وتنفيذ سياسات، وإجراءات الموارد البشرية خاصة عند حدوث التعديلات، والتغيرات المختلفة في القوانين الداخلية أو الخارجية وفي التعامل مع الحالات الخاصة.
  • التنسيق، والتكامل: العمل بروح الفريق الواحد سواء داخل الإدارة أو مع الوحدات التنظيمية الأخرى في الجامعة.

مهام الادارة

  1. مواءمة سياسات الموارد البشرية، والعمليات الإدارية مع احتياجات الجامعة، وأهدافها.
  2. وضع، وتطوير هيكل عادل، ونظام جيد للحوافز، والمزايا لزيادة درجة الولاء، والانتماء.
  3. استخدام أفضل الوسائل للمحافظة على الكفاءات المتميزة.
  4. الإشراف على تطبيق خطط العمل الإداري، وبرامج التطوير، والتحسين، والتحفيز بهدف زيادة فعالية الموارد البشرية، وتحقيق أداء أفضل.
  5. المشاركة في متابعة أتْمَتة أعمال الإدارة، وتطبيق برنامج الموارد البشرية HRMS، والإشراف على تنفيذه.
  6. المشاركة في إعداد خطة التدريب، والتطوير لموظفي الجامعة.
  7. إعداد التحليل، والتقييم الوظيفي لجميع الوظائف في الجامعة.
  8. التأكد من أن عمليات إدارة الأداء، والتعويض مصممة، ومنفذة؛ لمواءمة أداء الموظفين مع أهداف الجامعة.
  9. إعداد تقييم الأداء الوظيفي لموظفي الإدارة، والإشراف على تنفيذه.
  10. تقييم خدمة التأمين الطبي المقدمة من شركات التأمين، والمتابعة المستمرة للتأكد من تحقيقها للجودة المطلوبة.
  11. الإشراف على أعمال شؤون الموظفين، وخدماتهم.
  12. المتابعة المستمرة لمتطلبات السلامة المهنية، وإجراءات الوقاية، وتطبيق لوائح، وقرارات وزارة الموارد البشرية المتعلقة بذلك.
  13. متابعة الإجراءات النظامية، والتوجيهات، والقرارات الصادرة من صاحب الصلاحية، والمتعلقة بالنواحي المالية، والإدارية.
  14. العمل على حل المنازعات بين الموظفين، والشركة، والجهات العمالية المختصة.
  15. اقتراح التعديلات على سياسات الموارد البشرية وبما يتوافق مع لوائح العمل، واللوائح الداخلية للجامعة، ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها.
  16. الإشراف على خدمات العلاقات الحكومية للتأكد من توفير الخدمات المقدمة من الجوازات، ووزارة الموارد البشرية، والخارجية، والغرفة التجارية لمنسوبي الجامعة.
  17. تسجيل، وتحديث بيانات موظفي الجامعة في نظام التأمينات الاجتماعية.
  18. تسجيل الموظفين السعوديين الجدد ضمن نظام صندوق الموارد البشرية.
  19. متابعة مستحقات الجامعة لدى صندوق الموارد البشرية لحين تحصيلها، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
  20. إعداد تقارير دورية عن مستويات الإنجاز، والتوصيات لتحسين جودة العمل.
  21. المشاركة في إعداد تقرير.

الرؤية

أن تكون إدارة الموارد البشرية نموذجاً للخدمات عالية الجودة المقدمة لمنسوبيها من موظفين، وأعضاء هيئة تدريس للوصول إلى رأس مال بشري عالي الأداء.

الرسالة

تحقيق طموحات المستفيدين من خلال تقديم خدمات نوعية تستقطب، وتحفز، وتستبقي موارد الجامعة البشرية في بيئة عمل داعمة.

القيم

  •   الدقة في العمل: الدقة في البيانات المتعلقة بنشاطاتنا، وأعمالنا، وفي تطبيق الأنظمة، والقوانين المعتمدة، وصحة، ومصداقية المستندات.
  • السرعة في العمل: إنجاز أعمالنا المقدمة للمستفيدين، والتفاعل مع الأحداث، والحالات الطارئة.
  •  التطور المستمر: نعمل على تطوير أنظمة الموارد البشرية، ومستوى الخدمات، وسياسات التحفيز الخاصة بالموظفين.
  • الأمانة والسرية: سرية جميع البيانات الخاصة بالموظفين والجامعة.
  • المرونة: تطوير، وتنفيذ سياسات، وإجراءات الموارد البشرية خاصة عند حدوث التعديلات، والتغيرات المختلفة في القوانين الداخلية أو الخارجية وفي التعامل مع الحالات الخاصة.
  • التنسيق، والتكامل: العمل بروح الفريق الواحد سواء داخل الإدارة أو مع الوحدات التنظيمية الأخرى في الجامعة.

المهام

    • مواءمة سياسات الموارد البشرية، والعمليات الإدارية مع احتياجات الجامعة، وأهدافها.

    • وضع، وتطوير هيكل عادل، ونظام جيد للحوافز، والمزايا لزيادة درجة الولاء، والانتماء.

    • استخدام أفضل الوسائل للمحافظة على الكفاءات المتميزة.

    • الإشراف على تطبيق خطط العمل الإداري، وبرامج التطوير، والتحسين، والتحفيز بهدف زيادة فعالية الموارد البشرية، وتحقيق أداء أفضل.

    • المشاركة في متابعة أتْمَتة أعمال الإدارة، وتطبيق برنامج الموارد البشرية HRMS ، والإشراف على تنفيذه. 

    • المشاركة في إعداد خطة التدريب، والتطوير لموظفي الجامعة.

    • إعداد التحليل، والتقييم الوظيفي لجميع الوظائف في الجامعة.

    • التأكد من أن عمليات إدارة الأداء، والتعويض مصممة، ومنفذة؛ لمواءمة أداء الموظفين مع أهداف الجامعة.

    • إعداد تقييم الأداء الوظيفي لموظفي الإدارة، والإشراف على تنفيذه.

    • تقييم خدمة التأمين الطبي المقدمة من شركات التأمين، والمتابعة المستمرة للتأكد من تحقيقها للجودة المطلوبة. 

    • الإشراف على أعمال شؤون الموظفين، وخدماتهم.

    • المتابعة المستمرة لمتطلبات السلامة المهنية، وإجراءات الوقاية، وتطبيق لوائح، وقرارات وزارة الموارد البشرية المتعلقة بذلك.

    • متابعة الإجراءات النظامية، والتوجيهات، والقرارات الصادرة من صاحب الصلاحية، والمتعلقة بالنواحي المالية، والإدارية.

    • العمل على حل المنازعات بين الموظفين ،والشركة ،والجهات العمالية المختصة. 

    • اقتراح التعديلات على سياسات الموارد البشرية وبما يتوافق مع لوائح العمل، واللوائح الداخلية للجامعة، ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها. 

    • الإشراف على خدمات العلاقات الحكومية للتأكد من توفير الخدمات المقدمة من الجوازات، ووزارة الموارد البشرية، والخارجية،

    والغرفة التجارية لمنسوبي الجامعة.

    • تسجيل، وتحديث بيانات موظفي الجامعة في نظام التأمينات الاجتماعية.

    • تسجيل الموظفين السعوديين الجدد ضمن نظام صندوق الموارد البشرية.

    • متابعة مستحقات الجامعة لدى صندوق الموارد البشرية لحين تحصيلها، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

    • إعداد تقارير دورية عن مستويات الإنجاز، والتوصيات لتحسين جودة العمل.

    • المشاركة في إعداد تقرير الإنجاز السنوي للجامعة.

UM building

رابط خدمات الموظفين

رابط خدمات الموظفين (من هنا)

استقطاب المواهب

دليل استقطاب المواهب 

استقطاب المواهب

رابط بوابة التوظيف للجامعة:

اضغط هنا